ولا شك أن عوامل متعددة في السياق التعليمي الفلسطيني تعمل على تكريس الانفصال بين النظرية التربوية وبين الممارسة , بين أداء المعلمين لأدوارهم المعتادة , وبين تقويمهم لذلك الأداء وتطويرهم إياه . بل وتعمل على تضييق رؤيتهم وإدراكهم لتعددية تلك الأدوار وتنوعها , وتعمل كذلك على جعلهم يركزون فقط على ما يتصل بعمليات نقل المعارف إلى التلاميذ ,وإكسابهم الاتجاهات ,( مدبولي: حلوان 2012) وتمكينهم من المهارات ... الخ ,بينما يغيب - إلى حد بعيد– دور من أهم الأدوار , ألا وهو دور المعلم كباحث وممارس مهني .
,ومن هنا جاءت فكرة هذه الدراسة:
ادراك المشاركين( المعلمين) في برنامج القيادة والمعلمين LTD لدور البحوث الاجرائية في تحسين ممارسات المهنية
,وتعقيبا على نتائج البحث تم تصميم ملف باوربوينت لتلخيص النتائج وتجهيزها لاي ورشة عمل مستقبلية
وللتاكيد على النتائج تبع ذلك عصف ذهني لمجموعة بؤريةfocus group تتالق من 6 اشخاص تم توجيه بعض الاسئلة لاضاءة وتعميق الموضوع ، وكانت النتائج مبشرة